الالتزام بالشريعة

إن التزامنا بأحكام الشريعة الإسلامية واهتمامنا البالغ بأعلى المعايير الأخلاقية لا يدعم توجه مساهمينا فقط بل أيضاً عملائنا المهتمين واللذين منحونا الثقة لضمان التزام تعاملاتهم مع أحكام الشريعة الإسلامية. جميع منتجاتنا الاستثمارية مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية. التزامنا بأحكام الشريعة يضمن لنا التحلي بالشفافية والمسؤولية الاجتماعية ويحول دون تعرض عملياتنا لما يشوب التزامنا بأحكام الشريعة.

 

تعمل شركة الإتحاد للتأمين التعاوني مع دار المراجعة الشرعية للحصول على المشورة بشأن الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية ولضمان أن هذا الالتزام يتم مراجعته وتطبيقه بشكل مستمر.

 

دار المراجعة الشرعية هي شركة استشارات شرعية تقدم خدماتها للمؤسسات المالية لشتى قطاعات الأعمال بدءاً من البنوك إلى شركات التأمين ومديري الأصول والشركات التي تدير الأصول العائلية وشركات التكنلوجيا المالية، وذلك من أجل مواجهة تحديات توافق أنشطتها مع الضوابط والمعايير الشرعية. لقد صُممت آلية العمل في الدار لتلبية متطلبات الحوكمة الشرعية لعملائها بدايةً من تعيين اللجنة الشرعية إلى إدارة أعمال أمانة اللجنة، وتقديم خدمات التدقيق الشرعي الداخلي، كما تقوم الدار بتقديم خدمات التدقيق الشرعي الخارجي في ضوء معيار ارتباطات التأكيد 3000.

 

لقد مكنت شبكة المستشارين الشرعيين للدار والمتوزعة على أكثر من 21 دولة حول العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي وآسيا من خدمة المؤسسات المالية في أي مكان وبمختلف أنواع خدمات الاستشارات والرقابة الشرعية.

 

تتضمن مسؤوليات الحوكمة الشرعية تجاه شركة الإتحاد للتامين التعاوني "الإتحاد" تعيين اللجنة الشرعية المؤلفة من أصحاب الفضيلة الشيخ محمد أحمد سلطان و الشيخ د. صلاح فهد الشلهوب بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستشارات الشرعية والتدقيق الشرعي وفق معيار الحوكمة الشرعية رقم (2)، لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا على الرقم 0097317215898، تحويلة 1007، أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: saleh@shariyah.com وسنسعد بمساعدتك والإجابة على استفساراتك.

 

لمعرفة المزيد عن الدار يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.shariyah.net

 

الشهادة الشرعية 2019.

الشهادة الشرعية 2020.